الملتقى الاعلامى الشبابى- الكويت عاصمة الشباب العربى

الملتقى الاعلامى الشبابى الكويت 2017

من اهم الملتقيات تحت رعاية وزارة الشباب ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربى 2017

شارك فيه عدد من الوفود العربية من الشباب ونجوم الاعلام العربى ولفيف من مشاهير الاعلام المعاصر.

الوفود العربية من الشباب ونجوم الاعلام العربى

اكد ممثل جامعة الدول العربية ناصر الهاجرى فى كلمته التى القاها فى حفل الافتتاح على اهتمام الجامعة بالشباب العربى فهم الحاضر والمستقبل وانها تضعهم ضمن اولوياتها منذ البداية.

كما شارك امين سر جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد بكلمته فى الحدث مؤكدا على اهمية دور رجال الاعلام الكويتى ورواده مشددا على اهمية تقديم اعلام هادف من خلال تبادل المعرفة ووجهات النظر بين المشاركين من الوفود.

الهدف الرئيسى من الملتقى الاعلامى الشبابى هو تحفيز الابداع عند الشباب الكويتى والعربى وصقلهم اعلاميا ومدته 3 ايام.

تنظيم تلك الغعالية نبع من الحرص على تشجيع الشباب وتمكينهم من ابرارز افكارهم البناءة والابداعية على مستوى مجال الاعلام.

افسح الملتقى المجال امام جميع الشباب المشاركين فى الفعالية لطرح الافكار الابداعية المتجددة على مستوى العمل الشبابى والاعلامى وفتح افاق جديدة لهم،

مشاركة الشباب فى الملتقى الاعلامى

حيث اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج في مؤتمر صحافي ان الملتقى يركز بصورة اساسية على تاكيد اهمية مستقبل الشباب الاعلامى

بهدف مواجهة التحديات والقدرة على تحمل المسؤولية من اجل تطوير الاعلام محليا وعربيا، كما اكد على دور التكنولوجيا وضرورة تبصير الشباب باهميتها.

واوضح المتحدث الرسمى باسم الوزارة الاهمية البالغة للحفاظ على الهوية العربية واتاحة الفرصة كاملة للشباب للعمل فى المجال الاعلامى وتوفير فرص عمل لهم فى المؤسسات الاعلامية من خلال التعاون مع القطاع الخاص.

وصرح ناصر العرفج، أن الملتقى يشمل عددا من ورش العمل والتى يبلغ عددها 9 ورش عمل في المجالات الإعلامية المختلفة، بالإضافة إلى الحلقات النقاشية و التي يشارك فيها نخبة من الإعلاميين العرب ومشاهير الشباب في التواصل الاجتماعي بما يسهم في إثراء المحتوى الإعلامي لدى الشباب من خلال عرض تجاربهم في الإعلام وطرح المواضيع الهادفة.

وأشار الى أن ورش العمل سيحاضر بها عدد من المتخصصين في المجالات الإعلامية المختلفة، حيث تعقد ثلاثة ورش في اليوم ليستفيد منها الشباب الكويتي والعربي المشارك بالملتقى.

وكان للسيدة عبير العمر مدير المسؤولية الاجتماعية فى شركة (مشاريع الكويت) القابضة كلمتها التى اكدت فيها مدى ادراك الشركة لدور وتاثير القطاع الخاص فى قضايا المجتمع والشباب، وان الشركة بادرت بدعم الشباب ورعايتهم وتشجيع البرامج والمشاريع الشبابية.

وفى كلمته اكد مجبل الايوب مدير اول ادارة الاتصال المؤسسى فى شركة (اوريدو) للاتصالات  ايمان الشركة بدعم الشباب وتمكينهم وان دور الشركة يرتكز على دعمهم ودعم المبادرات الشبابية.

 

أضف تعليق

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close